عيوب لحام الميج MIG مع Weld Spatter

عيوب لحام الميج MIG مع Weld Spatter

blog.poted_on06 Dec 2021

عيوب لحام الميج MIG مع Weld Spatter

يمكن أن تحدث مشاكل إعداد التيار الكهربائي مع أي عملية لحام بالقوس الكهربائي. يتمتع عمال اللحام MIG ببعض الخصائص الفريدة التي يمكن أن تجعل تناثر السوائل أسوأ. فيما يلي سببان من أسباب تناثر جزيئات MIG فقط والتي قد تسبب مشاكل.

 

سرعة تغذية الأسلاك

يستخدم عمال اللحام MIG سلكًا مستمرًا كقطب كهربائي / حشو معدني. يتيح لك هذا الإعداد وضع الخرزة بمعدل مرتفع ، ولكنه يمكن أن يساهم أيضًا في مشاكل التناثر. مشكلة الأسلاك الأكثر شيوعًا التي تسبب تناثر الأسلاك هي معدل تغذية الأسلاك الذي يعد سريعًا جدًا بالنسبة للمشروع. عندما يتغذى السلك بسرعة كبيرة ، تنقطع قطع الأسلاك وتتناثر في البركة. ترشيش فوري!

تأكد من أنك تستخدم سرعة تغذية الأسلاك الموصى بها للتيار الذي تستخدمه. إذا كنت لا تزال تتناثر كثيرًا ، فقلل سرعة التغذية لتقليل تناثر الطعام. لن تكون قادرًا على التحرك بالسرعة نفسها عند اللحام ، لكنك ستوفر الوقت عندما لا تضطر إلى التخلص من تناثر السوائل.

 

لا تطعم ببطء شديد ، رغم ذلك. سيؤدي أيضًا تغذية السلك ببطء شديد إلى تناثر السوائل. تعمل التغذية البطيئة على تحويل الرش الثابت للحشو إلى بالتنقيط ، بالتنقيط ، بالتنقيط. تلك القطرات تتحول إلى رذاذ.

طول السلك

إذا بدأت اللحام بالكثير من الأسلاك البارزة من البندقية ، فسوف تتناثر. يشبه الأمر تمامًا ضبط سرعة السلك بسرعة كبيرة - ينقطع السلك وينثر البركة. احتفظ بالكماشة في متناول اليد لقص السلك عندما يبرز بعيدًا جدًا قبل بدء اللحام واحتفظ برأس المسدس على بعد حوالي نصف بوصة من بركة اللحام أثناء العمل.

 

سرعة تدفق الغاز

القليل من غاز التدريع جيد ، لذا يجب أن يكون المزيد أفضل ، أليس كذلك؟ خاطئ! إذا قمت بضبط التدفق بسرعة كبيرة ، فإن التدريع حول اللحام يصبح مضطربًا. مثل الرياح العاتية فوق الماء ، يمكن أن يتسبب تدفق الغاز في موجات وتناثر ، مما يؤدي إلى تناثر. يمكن أن يتسبب أيضًا في مشاكل أخرى إذا سمحت الدوامات في تدفق الغاز للهواء بالوصول إلى بركة اللحام. تأكد من صحة تدفق الغاز.

 

نوع الغاز

ثاني أكسيد الكربون (CO2) هو غاز التدريع الأكثر شيوعًا للحام MIG ، ويرجع ذلك في الغالب إلى السعر. إنه أيضًا أسوأ غاز يسبب تناثرًا. الأرجون أغلى ثمناً ولكنه يقلل تناثر الطعام. تقدم خلطات ثاني أكسيد الكربون / الأرجون مقايضة بين الرش والسعر. سيتعين عليك تحديد قيمة وقتك - هل تريد إنفاق المال على الأرجون ، أو توفير النقود وقضاء الوقت في تقطيع البقع؟

 

قراءة ذات صلة: ما هي أنواع اللحام بالغاز المستخدمة بشكل شائع؟ | هل هم مشهورون؟

 

 

سلك لحام سى تو

 

نوع السلك والعمر

سلك الحشو الرخيص أكثر عرضة للتناثر من الأسلاك المكلفة. إنها نفس المقايضة التي تحصل عليها مع الغازات الواقية - هل تريد إنفاق المال على سلك جيد ، أم الوقت الذي تستغرقه في تنظيف الرذاذ؟ عمر الأسلاك مهم أيضًا. يمكن أن يتأكسد السلك القديم أو يمتص بخار الماء من الهواء ، مما يتسبب في تناثر. إذا كان التناثر يمثل مشكلة كبيرة بالنسبة لك ، فتأكد من استخدام الأسلاك بانتظام أو تخزينها بطريقة تمنع التلف.

 

 

طرش لحام سى تو

نظف مسدس اللحام

ترشيش يحصل على طرف مسدس اللحام وكذلك قطعة الشغل. عندما يتم تسخين رأس المسدس ، يمكن أن يتعطل تدفق الغاز والقوس - مما يؤدي إلى مزيد من الترشيش. إذا كنت تواجه مشكلات في تناثر السوائل ، فتأكد من تنظيف طرف مسدسك. تعمل كماشة الأنف الإبرة جيدًا لذلك لأنه يمكنك الاستيلاء على الترشيش وسحبها على شكل قطع.

العب مع الإعدادات

توصيات الشركة المصنعة هي أفضل مكان للبدء عند محاولة تقليل تناثر السوائل ، لكنها ليست الكلمة الأخيرة. يعتبر اللحام فنًا بقدر ما هو علم - لا تتردد في ضبط الإعدادات لتقليل تناثر السوائل. هذا مهم بشكل خاص إذا كنت تقوم بعمل كثير مشابه. يمكنك الابتعاد قليلاً عن التوصيات في كل مرة لترى ما سيحدث. لا تخف من التجربة قليلاً للحصول على أفضل النتائج.

 

المعادن الأساسية

تُحدث حالة المعدن الأساسي أيضًا فرقًا في التحكم في ترشيش اللحام. اللحامات المعدنية اللامعة والنظيفة أفضل. يمكن أن يتسبب الصدأ وقياس المطحنة والشحوم والزيوت والطلاء في تناثر اللحام. يتسبب أي شيء بخلاف المعدن الجديد على طول مفصل اللحام في حدوث فرقعة وانكسار ، مما يؤدي إلى تناثر اللحام. تأكد من اتباع هذه النصائح عند تحضير وصلة لحام:

 

اغسل الأوساخ والطين. لا يواجه بعض عمال اللحام هذا مطلقًا ، ولكن من المحتمل أن تأتي المعدات الزراعية والطرق الوعرة بطبقة من الطين أو الأوساخ. قم بغسل مكان اللحام بالضغط للتخلص من أسوأ الأوساخ والطين.

تخلص من التلوث. استخدم أداة صنفرة أو مطحنة لإزالة الصدأ وقشور المطحنة. تعمل اللحامات بشكل أفضل عندما يكون المعدن لامعًا.

امسح الشحوم والزيوت والطلاء. استخدم قطعة قماش مع الأسيتون أو مخفف الطلاء للتخلص من كل جزء أخير من المواد الكيميائية العضوية من مفصل اللحام. تزيل المذيبات المواد التي أصبحت محاصرة في المسام والخدوش في المعدن وكذلك الطبقة السطحية.

القضاء على تلوث السطح سيقضي على الكثير من تناثر اللحام. كما أنه يحافظ على نظافة متجرك لأنك لا تحرق الأوساخ. أخيرًا ، يؤدي تنظيف المعدن الأساسي إلى تقليل العيوب الأخرى أيضًا. ستحصل على اختراق أفضل وخرزة أنظف إذا قمت بلحام معدن نظيف.

 

Related Post
كيف يعمل  لحام الكهرباء؟
ماهى اشهر عيوب اللحام ؟ وكيفية علاجها
8 اسباب تجعل لحام الالمونيوم لونه اسود؟ تعرف على الاسباب
العلامات لحام ال MIG