كيف تقوم بلحام الالمونيوم باستخدام MIG

كيف تقوم بلحام الالمونيوم  باستخدام MIG

blog.poted_on06 Dec 2021

كيف تقوم بلحام الالمونيوم باستخدام MIG

يجب عليك استخدام التقنيات واستراتيجيات الإعداد التي سيتم وصفها بالتفصيل الكامل في هذا الدليل.

يتطلب ألومنيوم اللحام MIG تقنيات وإعدادات لحام من شأنها أن تعوض عن قابلية المواد للعديد من التشوهات ، مثل تكسير اللحام. بغض النظر عن أي شيء ، يتم دائمًا لحام الألومنيوم باستخدام تيار DCNP. هناك مجموعة متنوعة من إعدادات الماكينة الأخرى التي يجب ضبطها بدقة حتى يكون اللحام ناجحًا.

 

هنا سوف تتعلم كيفية إعداد ماكينة اللحام MIG للألمنيوم. كجزء من العملية ، سوف تتعلم كيفية اختيار المعدن المناسب للحشو لنوع معين من الألومنيوم الذي تخطط للحام

 تعلم كيفية ضبط المتغيرات الأساسية ، مثل الجهد وسرعة تغذية الأسلاك.

 

يطرح لحام الالمونيوم MIG تحديات مختلفة عن لحام الفولاذ الطري ، بسبب الخصائص الفيزيائية والكيميائية للألمنيوم. قطع العمل المصنوعة من الألمنيوم أكثر عرضة لعيوب اللحام التي سيتم مناقشتها بمزيد من التفصيل أدناه. لحسن الحظ ، يمكن منع هذه العيوب بسهولة إذا استخدمت الأساليب الصحيحة وضبطت المعدات والادوات واماكن العمل

يحتاج الالمونيوم درجة انصهار منخفضة

تبلغ درجة انصهار الألمنيوم 1220 درجة فهرنهايت فقط. تحتوي قطع العمل المصنوعة من الألومنيوم على طبقة واقية مؤكسدة تذوب عند 3700 درجة فهرنهايت. يجب إزالة أكسيد الحماية من قطعة العمل قبل أن يتم لحامها.

 

يحتوي الفولاذ الكربوني على نقطة انصهار في حدود 2600 إلى 2800 درجة فهرنهايت ولا يحتوي على طبقة واقية مؤكسدة بنقطة انصهار تختلف اختلافًا جذريًا عن المعدن الأساسي. التحدي الآخر للعمل مع الألمنيوم هو حقيقة أنه ببساطة غير عملي مثل المعادن الأساسية الأخرى.

 

المسامية

الألمنيوم أكثر حساسية للعيوب والشوائب التي يسببها اللحام. يمتص الألمنيوم الهيدروجين بوتيرة سريعة عند تسخينه إلى حالة منصهرة. ينفصل الهيدروجين عن المكونات الأخرى حيث يعود المعدن إلى حالته الصلبة. تُترك الفقاعات وراءها ، ويمكن أن يصبح المعدن مساميًا وضعيفًا.

 

الشوائب

تعتبر لحامات الألمنيوم معرضة بشكل خاص للتلوث من الأوساخ والحطام والرطوبة في البيئة. لحام الألمنيوم

يستوجب

 عناية خاصة لضمان عدم تلوث موقع اللحام وإضعافه بعد ذلك. تعتبر مادة الحشو المناسبة واختيار الغاز الواقي من المهام الحاسمة لمنع التلوث.

 

السماكة

الاحتراق هو عيب لحام شائع في قطع الألومنيوم. وذلك لأن قطع الألومنيوم غالبًا ما تكون أرق مما يستخدمه عامل اللحام ، خاصةً إذا كانت تعمل عادةً مع الفولاذ الكربوني. إصلاح هياكل السيارات

 

ابدأ بتنظيف سطح الألومنيوم

عندما تقوم بلحام الألومنيوم ، يجب أن تتضمن خطوتك الأولى تنظيف سطح الألومنيوم. سيؤدي ذلك إلى تقليل فرصة دخول الملوثات مثل الغبار والرطوبة إلى اللحام وإضعافه إلى حد كبير. هناك العديد من المذيبات التي يمكنك استخدامها للمساعدة في تنظيف الألومنيوم.

يعد الأسيتون دائمًا خيارًا جيدًا لتنظيف الشحوم والزيوت وبخار الماء من الألومنيوم. قم ببساطة بتبليل قطعة قماش أو منشفة تسوق وفرك القطعة لأسفل. يمكنك أيضًا استخدام صابون قوي مثل منظف / مزيل الشحوم بالزيت. إذا كنت تستخدم مزيل شحوم من الحمضيات ، فتأكد من شطف الألومنيوم قبل اللحام.

نظف الطبقة المؤكسدة قبل اللحام

عند 1220 درجة فهرنهايت ، لكن الطبقة المؤكسدة الواقية على سطح الألمنيوم لا تذوب حتى 3700 درجة فهرنهايت. لا يمكن لحام الألمنيوم بـ MIG بدون إزالة الطبقة الواقية أولاً. لحسن الحظ ، فإن إزالة الطبقة المؤكسدة إجراء بسيط ومباشر.

 

يمكنك إزالة أكاسيد السطح من قطعة الألومنيوم باستخدام فرشاة سلك من الفولاذ المقاوم للصدأ. من المهم إزالة الملوثات باستخدام مزيل الشحوم قبل استخدام الفرشاة السلكية. خلاف ذلك ، يمكنك تضمين الهيدروكربونات أو الملوثات الأخرى في الألومنيوم. السلك فرشاة

 الطريقة هي الطريقة الموصى بها للمبتدئين.

 

تتضمن الطريقة البديلة استخدام تنقية أقل لإزالة الأكاسيد. توجد حلول لإزالة الأكسيد ، مثل هذا. نحثك بشدة على توخي مزيد من الحذر عند استخدام هذه المواد الكيميائية. عند استخدامها بكميات زائدة ، يمكن لهذه المواد الكيميائية أن تتلف الألمنيوم. لهذا السبب ، يتم تشجيع المبتدئين على استخدام طريقة الفرشاة السلكية لإزالة أكاسيد السطح من الألومنيوم.

 

 

لحام الالمونيوم

 

 

حدد سلك اللحام الكهربائي الصحيح MIG

هناك فئة محددة من أقطاب أسلاك MIG المصممة من أجل لحام قطع الألومنيوم. تم تصميم معادن الحشو هذه لمنع المسامية الزائدة وغيرها من العيوب المماثلة المرتبطة بشكل شائع بلحام قطع الألومنيوم.

تشمل معادن الحشو المناسبة لحام الألومنيوم MIG ما يلي:

ER4043

ER4047

ER5183

ER5356

من بين معادن الحشو هذه ، تعد ER4043 و ER5356 أكثر معادن الحشو انتشارًا في السوق. في النهاية ، سيعتمد المعدن الحشو الموصى به لقطعة العمل المصنوعة من الألومنيوم على نوع معين من

 

يتم استخدام ER4043 عادةً لإصلاح الاصطدام التلقائي لأنه أكثر نعومة من معدن الحشو ER5356. إذا كنت تقوم بإصلاح السيارة ، فتأكد دائمًا من إعادة التحقق من دليل الشركة المصنعة للسيارة لمعرفة ما إذا كانت هناك توصية بشأن القطب الذي تستخدمه لإصلاح هيكل السيارة.

 

سوف تجد أن معدن الحشو ER5356 أسهل عمومًا في التغذية من خلال مسدس اللحام MIG. يحتوي ER5356 على

أيضا

 تم الإبلاغ عن أنها الأكثر استخدامًا بين جميع معادن حشو الألمنيوم نظرًا لقوتها. فمن المستحسن

 

مع سبائك الألومنيوم 5086 ، والتي تستخدم عادة في صناعة قوارب الألمنيوم الصغيرة.

 إنه أيضًا المعدن الحشو الموصى به لسبائك الألومنيوم 3003 ، سبائك الألومنيوم الأكثر شيوعًا في السوق. تُستخدم سبائك الألمنيوم هذه في صنع المزراب ، وأنبوب التصريف ، والعديد من أجسام الألمنيوم المماثلة الأخرى الموجودة حول منزلك.

 

يمكنك أن تفترض بشكل معقول أنك ستستخدم سلك ER5356 MIG لمعظم قطع الألومنيوم. ومع ذلك ، تأكد من التحقق دائمًا من مخطط اختيار حشو سبائك الألومنيوم للتأكد من أنك تتطابق مع المعدن الحشو والمعدن الأساسي.

 

 

اختيار الغاز الواقي أمر ضروري

غاز التدريع هو حماية موقع اللحام من التلوث من الغازات الشائعة في الهواء المحيط ، بما في ذلك الأكسجين والنيتروجين والهيدروجين. من أكثر الشوائب شيوعًا في قطع الألومنيوم المسامية الزائدة الناتجة عن فقاعات الهيدروجين في اللحام.

 

يمكن أن يؤدي اختيار غاز التدريع المناسب إلى تقليل احتمالية حدوث مثل هذه الشوائب بشكل كبير. توجد بعض أقطاب MIG التي لا تتطلب غازات واقية. وتسمى هذه الأسلاك MIG ذات القلب المتدفق. في ظل بعض الظروف ، ستظل هذه الأقطاب الكهربائية بحاجة إلى غاز واقي.

 

 

طرش لحام ميج

 

عندما تقوم بلحام معادن أساسية تفاعلية مثل الألومنيوم ، يجب عليك استخدام إما الأرجون النقي (المختصر Ar) أو خليط الأرجون الهليوم (Ar-He). لن يكون ثاني أكسيد الكربون (CO2) أو الأكسجين (O2) خيارًا جيدًا للغاز الواقي في ظل هذه الظروف لأن غازات التدريع هذه ستؤدي في الواقع إلى أكسدة معدن اللحام وتلفه في هذه الحالة.

الأرجون النقي هو غاز التدريع المفضل لحام الأجزاء الرقيقة من الألومنيوم. قد تحتاج المقاطع السميكة من قطع الألومنيوم إلى مزيج من الأرجون والهيليوم لأجزاء أكثر سمكًا ، حيث يتم ترسيب اللحامات ذات مدخلات الحرارة العالية. بشكل عام ، سوف تستخدم غاز الأرجون النقي الواقي عندما تقوم بلحام ألومنيوم MIG.

 

منظم غاز لحام السى تو او نص اتوماتيك MIG

تأكد من إعداد نظامك بمجموعة منظم / مقياس تدفق لأغراض السلامة. يعمل هذا النظام على تقليل الضغط من الأسطوانة بينما ينظم في نفس الوقت تدفق الغاز نحو مسدس اللحام.

فيما يلي مثال على الشكل الذي يجب أن يبدو عليه مقياس تدفق الأرجون. يتضمن إعداد النظام جميع فحوصات الصيانة الضرورية التي سيتم تحديدها بالتفصيل الكامل في دليل المالك. معدل التدفق الموصى به لألومنيوم اللحام MIG هو 20-30 قدم مكعب في الساعة.

 

سخن قطعة العمل

هناك طريقة أخرى للمساعدة في منع تشوهات اللحام وهي التسخين المسبق لقطعة العمل قبل اللحام. هذه ليست خطوة ضرورية ، على الرغم من أنها ستكون مفيدة في منع حدوث تشققات اللحام. يجب ألا تتجاوز درجة حرارة التسخين المسبق 230 درجة فهرنهايت.

 

عزز عملية التسخين المسبق عن طريق وضع اللحامات في بداية ونهاية منطقة اللحام. يعد التسخين المسبق ضروريًا أكثر مع قطع العمل السميكة. في ظروف أخرى ، ستجد أنه لا يؤدي بالضرورة إلى تحسين أداء اللحام. إذا كنت مجرد مبتدئ ، فقد لا تجد نفسك تقوم بتسخين القطع في كثير من الأحيان ، طالما أنك لا تحاول لحام القطع السميكة والثقيلة.

 

 

طرش لحام Push-Pull نص اتوماتيك MIG

يجب أن يتضمن جزء من عملية الإعداد التعرف على أنظمة تغذية الأسلاك المختلفة المستخدمة في لحام MIG إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل. نظرًا لأن الأسلاك المعدنية الحشو المستخدمة في لحام الألومنيوم ناعمة ، فستحتاج إلى التأكيد على البحث عن نظام تغذية سلكي جيد في التعامل مع الأسلاك الأكثر نعومة والأقل صلابة مثل ER4043.

 

 

طرش لحام المونيوم

 

يوجد ايضا طرش لحام نص اتوماتيك Spool Gun

يتكون هذا النظام من بكرة صغيرة من الأسلاك موجودة على مسدس اللحام

دفع وسحب

تستخدم مغذيات الأسلاك من نوع الدفع والسحب ، مثل هذا ، بشكل شائع في لحام الألومنيوم MIG. هذا لأنها تجعل من السهل التعامل مع السلك الناعم المستخدم في لحام الألومنيوم. هذا هو الحال بشكل خاص عند استخدام القطب الكهربائي ER4043 لأنه أقل صلابة من ER5356.

 

اعدادات متغيرات ماكينة اللحام النص اتوماتيك

المتغيرات الأساسية في عملية اللحام هي إعدادات الماكينة التي تغير أداء نظام اللحام. حتى أقل التعديلات يمكن أن يكون لها تأثير كبير على جودة اللحام. يتطلب ألومنيوم اللحام MIG المتغيرات الأساسية التي يتم ضبطها بدقة في

يوجد نوع واحد فقط من التيار متوافق مع الألومنيوم أثناء عملية اللحام MIG.

التيار المباشر ، القطبية العكسية (DCNP) هي نوع التيار المستخدم في لحام ألومنيوم MIG. يتم توصيل القطب الكهربائي بالقطب الموجب بينما يكون العمل ، المعروف أيضًا باسم "الأرض" ، سالبًا. إذا كنت لا تستخدم DCNP ، فسيخضع اللحام الخاص بك لـتشوهات عديدة

 

 

إعدادات الجهد

الجهد هو مصدر الحرارة أثناء عملية اللحام MIG. يعتمد إعداد الجهد المناسب على التفاصيل المعقدة التي سيتم مناقشتها بمزيد من التفصيل أدناه.

ومع ذلك ، يجب أن تكون الشركة المصنعة لآلة اللحام قد أدرجت مخططًا لسرعة تغذية الأسلاك وإعدادات الجهد الموصى بها. حافظ على توافق إعداداتك مع توصيات الشركة المصنعة.

من المحتمل أن يكون لدى ماكينة اللحام MIG مقابض اتصال لتغيير الجهد وسرعة تغذية الأسلاك ، كما هو موضح في دليل المستخدم لماكينة اللحام MIG. إذا قمت بضبط إعداد الجهد على جهد عالي ، فأنت سوف تلاحظ طول قوس طويل. إذا قمت بضبط إعداد الجهد على جهد منخفض ، فستلاحظ طول قوس ضيق وخرزة لحام ضيقة.

 

 

 

يعتمد إعداد الجهد المناسب على:

سماكة الألمنيوم

نوع المفصل

موقف اللحام

حجم القطب

نوع اللحام

هناك بالتأكيد بقعة جميلة عندما يتعلق الأمر بإعدادات الجهد. إذا كان الجهد مرتفعًا جدًا ، فسيكون هناك تناثر زائد. إذا كان الجهد منخفضًا جدًا ، فسيكون هناك مسامية مفرطة ونقص في الاندماج. أفضل طريقة للعثور على إعدادات الجهد الصحيحة هي عبر مجموعة من التجارب على قطع اختبار من الألومنيوم. من خلال إجراء مجموعة من التجارب ، ستتمكن من التعرف على الإعدادات المحددة التي يعمل جهازك بشكل أفضل في ظلها.

 

 

 

Related Post
مشاكل تناثر اللحام Weld Spatter  وكيفية العلاج !
ماهو لحام سلك التغذية wire feed welding
لحام القوس المعدني بالغاز (لحام  Gas metal arc welding MIG)