ما هو اختبار اللحام 2G؟

ما هو اختبار اللحام 2G؟

blog.poted_on06 Dec 2021

ما هو اختبار اللحام 2G؟

في العديد من صناعات اللحام ، توجد أكواد ومعايير للحام لضمان أن المنتج النهائي آمن وسليم من الناحية الهيكلية. قد يسأل أرباب العمل عن أنواع الشهادات التي تحملها ومن الذي تم استلام الشهادة منه. تتطلب هذه الشهادات إنشاء اللحامات في مواقف معينة لمجموعة محددة ومتطلبة في كثير من الأحيان من المعايير. هذه هي المواقف التي يشير إليها 2G.

ما هو اختبار اللحام 2G؟ يتحقق اختبار اللحام 2G من كفاءتك في إنتاج اللحامات التي تلبي معايير محددة للحام النهائي ويتضمن:

 

لحام لوحين أفقيين مشطوفين

الإعداد الصحيح

عمل اللحام باللوح الداعم أو بدونه

اجتياز المراجعة النهائية أو الاختبارات الأخرى

يعد فهم متطلبات وطرق إنتاج لحام قابل للتصديق نقطة انطلاق مهمة لأخذ اختبار شهادة اللحام واجتيازه. بينما تختلف الممارسات والتقنيات الفعلية ، فإن بعض الخطوات الضرورية ستضمن نجاح اختبار الشهادة. تابع القراءة لمعرفة ما تحتاج إلى معرفته.

 

التحضير لاختبار اللحام 2G

أول شيء يجب فهمه هو أنه لا شيء يحل محل الممارسة. يمكنك قراءة جميع الكتيبات والكتب والاستماع إلى جميع النصائح التي تريدها ، ولكن حتى تبدأ في إنتاج اللحامات وممارسة تلك المهارات ، لا يمكنك تطوير الخبرة لإنتاج اللحامات الموثوقة باستمرار.

 

بمجرد أن تكون لديك المعرفة الأساسية بكيفية إنتاج لحام 2G يمكن الاعتماد عليه ، يجب عليك إعداد بعض مواد الاختبار والذهاب إلى العمل. ابحث عن عامل لحام ذي خبرة للنظر في المنتج النهائي وإعطائك ملاحظات حول ما يراه ، ثم تدرب على المزيد. اللحام فن بقدر ما هو علم ، وبعض الأشياء تأتي من التجربة فقط.

 

 

اختبار 2G هو اختبار لحام قياسي لكل من الأنابيب ولحام الفولاذ الهيكلي. سيتطلب منك اختبار 2Gtest أن تقوم بلحام قطعة عمل أفقية تم تحضيرها عن طريق شطف الحواف حيث سيحدث اللحام. تحضير المواد لا يقل أهمية عن اللحامات. بدون التحضير المناسب للأسطح المراد ربطها ، قد يفشل اللحام في اختبارات الجودة في نهاية الاختبار.

نظف المنطقة المراد لحامها جيدًا - لا تقم فقط بتنظيف منطقة القطع المائل. يجب عليك تنظيف منطقة لا تقل عن 2 إلى 3 بوصات على كل جانب من جوانب الشطبة. يمكن أن يتسبب أي نوع من الملوثات في هذه المنطقة في أن تكون اللحامات غير متسقة.

افحص الشطبة - انظر إلى الحواف الموجودة على كل قطعة من المواد. يجب أن تكون الحواف نظيفة ومستوية ومستقيمة. إذا لم تكن الحواف مستوية ومستقيمة ، فسيكون من الصعب إنشاء تعبئة متساوية ومتسقة في المائل ، مما يجعل سلامة اللحام مشكوكًا فيها.

صنفرة المادة - صنفرة المادة على طول الشطبة ستزيل أي مقياس طحن قد يكون متراكمًا. يمكن أن تتسبب إضافة هذا المقياس إلى اللحام في حدوث فقاعات أو عيوب أخرى في اللحام والتي ستؤثر على سلامته الهيكلية.

أداء اللحامات

لا يهم ما هي التقنيات التي تستخدمها لتمديد اللحامات الخاصة بك. الأشياء المهمة التي يجب تذكرها هي الترتيب الصحيح الذي يتم فيه وضع اللحامات والخطوات الوسيطة التي يجب اتخاذها بين كل عملية لحام متتالية للتأكد من أن المنتج النهائي يلبي المعايير والتوقعات.

 

قم بالإعداد لعملية اللحام باتباع التعليمات التي يقدمها لك المفتش أو أي شخص يدير الاختبار. يجب أن يكون لديك قطعتين من المعدن وقضيب داعم.

خذ وقتك واتبع التعليمات بالضبط. يمكن أن يكون مدى جودة إعدادك وتلبية المتطلبات الخاصة بموضع كل جزء من الاختبار لا يقل أهمية عن جودة اللحام.

الممر الأول

يسمى ممر اللحام الأول لحام الجذر. يجب أن يربط هذا اللحام جميع القطع المعدنية الثلاثة معًا. عند اكتمال ممر اللحام ، يجب أن يكون اللوحان المشطوفان والقضيب الداعم وحدة واحدة بشكل أساسي.

قم بتدوير اللحام لإزالة أي مقياس أو ترشيش قد يكون قد حدث. لا تطفئ أو تبرد قطعة الاختبار بالماء.

أضف خرز سترينجر

أضف خرزتين سترينجر إلى اللحام. لا تحاول ملء البستان بهذه الممرات. يجب أن تترك حوالي 1/16 من البوصة في الأخدود بين وجه اللحام وسطح قطعة الاختبار.

قم بتدوير اللحام مرة أخرى للتأكد من إزالة أي ترشيش أو مقياس. يمكنك ترك الهواء بقطعة العمل يبرد قليلاً قبل المتابعة.

الممر الثالث

أضف حبة سترينجر ثالثة لملء الفراغ. هذا يسمى ممر الغطاء وهو التمريرة النهائية للحام الخاص بك. خذ وقتك وتأكد من أن الخرزات متسقة على طول اللحام.

اترك اللوح يبرد حتى يمكنك لمسه بشكل مريح. افحص اللحام. إذا كان هناك أي فجوات أو نقاط منخفضة ، أضف حبة سترينجر أخرى لجعل اللحام متساويًا ومستويًا على طوله.

القراءة ذات الصلة: عملية اختبار اللحام 4G - كيفية اجتياز اختبار اللحام 4G؟

 

التفتيش

بمجرد الانتهاء من اللحام الخاص بك ، سيقوم المفتش بإجراء أي اختبارات مطلوبة لتحديد ما إذا كان اللحام الخاص بك يفي بمواصفات الاختبار. يمكن أن يتراوح هذا من الفحص البصري البسيط من قبل مسؤول الاختبار إلى الاختبار الأكثر مشاركة مثل

اختبار الانحناء

الفحص بالأشعة السينية

اختبار نفاذية الصبغة السائلة

اختبارات الإجهاد الأخرى

ما هو الفرق بين اللحام فيليه ولحام الأخدود؟

باختصار ، يتمثل الاختلاف في لحامات الشرائح ولحامات الأخدود في موضع قطعتين من المعدن سيتم ربطهما بواسطة اللحام فيما يتعلق ببعضهما البعض.

 

يتم إجراء لحام شرائح على قطعتين من المعدن متعامدة أو بزاوية مع بعضهما البعض. يتضمن ذلك ربط قطعة معدنية بقطعة أخرى من المعدن بزاوية على طول سطح إحدى القطع المعدنية. تعتبر مفاصل اللفة أيضًا لحامات شرائح

 

Related Post
لماذا يصعب لحام الزهر؟ وكيفية لحامه
مخاطر بلازما قطع المعادن اليدوى؟ اليك الاشادات
تعلم اللحام فى منزلك بسهولة